24/05/2026
شكر وتقدير لسفارة جمهورية مصر العربية في طوكيو 🇯🇵🇪🇬
يتقدم الوفد الرسمي للاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو، المشارك في فعاليات النسخة الثالثة والستين من الاستعراض السنوي العام للأيكيدو (All Japan Aikido Embukai) بالعاصمة اليابانية طوكيو، بخالص الشكر والتقدير والامتنان إلى سفارة جمهورية مصر العربية في طوكيو، وعلى رأسها:
• معالي السفير/ راجي الإتربي – سفير جمهورية مصر العربية لدى اليابان.
• السيد الوزير المفوض/ سامح الخشن – نائب رئيس البعثة.
• السيدة/ إيناس طه – السكرتير الثاني بالسفارة.
• السيدة الفاضلة/ نسرين – حرم معالي السفير.
• وجميع أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية بطوكيو.
وذلك تقديرًا لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والدعم المتميز الذي حظي به الوفد منذ وصوله إلى اليابان، بما يعكس الدور الوطني المشرف الذي تضطلع به السفارة في رعاية البعثات المصرية ومساندتها خلال مشاركاتها الخارجية.
كما يثمن الوفد اللفتة الكريمة من معالي السفير راجي الإتربي وحرمه السيدة نسرين، بحضورهما فعاليات العرض الرسمي للوفد المصري ضمن الاستعراض السنوي للأيكيدو، وهو ما كان له بالغ الأثر في دعم اللاعبين ورفع روحهم المعنوية، وجسد اهتمام الدولة المصرية بأبنائها وممثليها في المحافل الدولية.
وشهد اللقاء الذي عُقد بمقر السفارة مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير رياضة الأيكيدو في مصر، واستعراض ما تشهده اللعبة من انتشار وتطور على المستويين الفني والتنظيمي، إلى جانب التأكيد على دورها في ترسيخ قيم الانضباط والاحترام والتوازن ونبذ العنف، فضلًا عن بحث آفاق التعاون الرياضي والثقافي بين جمهورية مصر العربية واليابان في مجال الفنون القتالية التقليدية.
ويؤكد الوفد الرسمي للاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو اعتزازه بالدور الكبير الذي تقوم به سفارة جمهورية مصر العربية في طوكيو في دعم الوفود المصرية وتعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين، متمنيًا دوام التوفيق والنجاح لكافة أعضاء البعثة الدبلوماسية .